خدمات نقل العفش

حدمات تغليف الأثاث وفكه وتركيبه بالإضافة خدمات النقل الدولي

خدمة تغليف وتخزين الأثاث والنقل الدولي

 

أفضل شركة نقل عفش بالرياض - الجسور العربية
أفضل شركة نقل عفش بالرياض – الجسور العربية

من الصعب التفكير في نقل الأثاث بمعزل عن الخدمات الضرورية المدعمة له ، مثل خدمات التغليف والتخزين والنقل الدولي ، فإن جميعها حلقات في واحدة من أهم سلاسل الإمداد والدعم التي تخدم الأفراد والمؤسسات على حد سواء .

خدمة تغليف الأثاث :

يعتمد نجاح خدمات تغليف الأثاث بقدر كبير على القدرات الفنية للأيدي العاملة وتوفر إمكانات التغليف ، وكلاهما لدينا متوفر بسخاء :
فنيات تغليف الأثاث :

استخدام عبوات متينة ذات مواصفات صناعية مخصصة لنقل الأثاث ، خاصة فيما يتعلق بسماكة الجدار وإحكام الغلق .
ألا يضم الصندوق الواحد أكثر من نوع من العناصر ، العناصر المتشابهة فقط معا .
الالتزام بالوزن المناسب لسعة كل صندوق .
الاستعداد لجميع أوجه الضرر المتوقعة للأثاث أثناء الحركة بنمط التغليف المناسب ، على النحو التالي :

ـ الصدمات : ويقصد بها قوة دفع الأجسام أفقيا أو رأسيا نتيجة قوة القصور الذاتي أثناء التحرك والوقوف المفاجئ لشاحنة النقل ، أو رأسيا نتيجة المطبات ، وتؤثر الصدمات في الأثاث إذا ما افتقد لطبقة حماية خارجية بسماكة معقولة تبعا لنوع العنصر حيث يراعى تغليف المواد الزجاجية بمادة سميكة لها خواص امتصاص الصدمات مثل بلاستيك الهواء أو شرائح الإسفنج .

ـ الاهتزاز : يؤثر اهتزاز الشاحنة أثناء الحركة على ثبات العناصر حتى داخل الصندوق الواحد ، هنا لا يكفي أن يكون الصندوق متينا بل من الضروري القضاء على أي فراغ داخلي به قد يسمح بارتجاج العناصر وارتطامها بعضها البعض ، وذلك من خلال حشو الفراغات بوسائد الفيبر أو شرائح الكرتون .

ـ الاحتكاك :
ـ عند رص القطع داخل الشاحنة تكون أقرب ما يكون من بعضها البعض ـ على خلاف ترتيبها الطبيعي في منزلك ـ هذا التقارب الذي يسمح باحتكاكها ومن ثم إصابة سطحها بالخدوش .
ـ عند ربط القطع في رافعة الأثاث أو في عربات النقل اليدوي باستخدام الحبال التي تحدث تقشر سطحها وتلفها .
ـ عند محاولات نقل القطع عبر الأبواب الضيقة والأسقف المنخفضة .
ونتحسب لذلك من خلال العناية بطبقة التغليف السطحية ومضاعفتها في حالة القطع الحساسة ، فنستخدم من أجل ذلك بطاطين الفيبر للحماية الخارجية للقطع فضلا عن شرائح الكرتون .

خدمة تخزين الأثاث :

توفر خدمات تخزين الأثاث حلولا لاحتياجات شائعة ومتكررة بنسبة غير قليلة ، منها :

ـ الغياب المؤقت .
ـ أعمال الصيانة .
ـ إعادة تطوير كاملة أو جزئية في المنازل والشركات .
ـ عدم جاهزية المنزل الجديد .
ـ فضلا عن أغراض التخزين التجاري المتنوعة .
وبغض النظر عن أسباب التخزين ، لابد أن تتوفر هذه الخدمة بمواصفات ضرورية للحفاظ على حالة المواد مطابقة لحالتها قبل التخزين ، وتشمل :

أولا : فيما يتعلق بتحضير الأثاث للتخزين :
1 ـ إزالة جميع العوامل التي قد تحفز نمو البكتريا أو جذب الحشرات إلى الأثاث وذلك بتنظيف القطع ورشها بالمبيدات قبل التغليف .
2 ـ تعزيز طبقات التغليف من حيث العدد والنوع .
3 ـ معالجة الأثاث ضد الرطوبة التي قد تكون في كثير من الأحيان مفتاح لحدوث العفن أو نشاط الصدأ ، ويتم ذلك من خلال :
ـ التغليف الورقي كطبقة تلامس الأثاث مباشرة لقدرة الورق على امتصاص بخار الماء ، في مقابل تجنب التغليف البلاستيكي كطبقة أولى .
ـ الحرص على التجفيف المفرط لأجهزة المطبخ التي يقوم عملها على استخدام الماء مثل الغسالة والثلاجة .
ـ عدم تغليف العناصر التي تم تنظيفها تنظيفا رطبا ( باستخدام البخار مثلا ) مثل السجاد والكنب ، إلا بعد التأكد الكامل من جفافها .
4 ـ إزالة البطاريات من الأجهزة الكهربائية أو لعب الأطفال أو أجهزة الريموت كنترول حتى لا تتسبب في إتلاف الجهاز .

ثانيا : فيما يتعلق بالمخازن :
وجود نظام ثابت للتنظيف ومكافحة الحشرات داخل المخزن .
أن يتوفر في المخزن أجهزة ضبط المناخ والتحكم في الحرارة .
الحراسة والتأمين ضد الحريق .
النقل الدولي للأثاث :
يمكننا أن نعدد الكثير من أوجه الاختلاف بين نقل الأثاث في حدود الدولة التي تقيم بها ، ونقل الأثاث من دولة إلى أخرى ، من أهمها :

1 ـ الإجراءات القانونية : يتطلب الانتقال بين الدول سلطات قانونية مختلفة أيا كانت الدولة التي تنتقل منها أو إليها ، فإن كل دولة تتطلب أذونات وتراخيص جمركية خاصة بشحن المنقولات ، وبغض النظر إلى أين و من أين ستنتقل فنحن موكلون بإنهاء جميع الإجراءات القانونية المتعلقة بنقل أثاثك من دولة إلى أخرى .

2 ـ نمط التعبئة : بالنظر لكثرة العوامل التي تشكل خطرا على الأثاث أثناء نقله لمسافات طويلة ، فإننا نتبع نمط خاص لتغليف وتعبئة الأثاث عند النقل الدولي لمواجهة هذه مخاطر كثرة المناولة اليدوية للأثاث ، حيث يمر الأثاث أثناء النقل الدولي بكثير من مراحل النقل اليدوي ، بداية من عملية التحميل الأولى من المنزل إلى الشاحنة ثم عملية التفريغ في المخازن ـ إذا تطلب الأمر ـ بالإضافة إلى نقل الأثاث من الشاحنة الأولى إلى شاحنة أكبر في حالة الشحن المشترك للشحنات الصغيرة ، ثم عملية التفريغ النهائية في المكان المقصود ، لذلك نحن نهتم بالتغليف عالي المستوى للمنقولات بمواد حماية أساسية داخلية مثل البلاستيك المفرقع وحشو الفوم ووسائد الفيبر ، ومواد الحماية الخارجية المتمثلة في الصناديق الخشبية وبطاطين الحماية .

مخاطر الطرق البرية : عند نقل الأثاث من المملكة إلى أحد الدول العربية في المنطقة تقطع الشاحنات مسافات طويلة عبر الطرق البرية الدولية التي تخترق الصحراء بكل مخاطرها الطبيعية ( الرمال والرياح الشديدة ) ، والعوامل الأمنية المتعلقة باحتمالات السطو والسرقة ، والتي نتحسب لها باختيار شاحنات لها مواصفات خاصة من حيث الحالة والنوع والحجم إلى جانب التأمين البشري .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصلوا بنا الآن
إغلاق